محمد قنديل - كل عام وانتم بخير



محمد قنديل صوت عبقري فمن أول آهة تصدرها حنجرته تعرفه وتتيقن مباشرة أنك تستمع إلى محمد قنديل. وكان صوته هو بصمة تعريفه للناس .
صوت لا يشبهه أي صوت ولا يستطيع تقليده مطرب آخر . وباختصار نقول لا أحد يغني مثل محمد قنديل .
من أجمل أغاني محمد قنديل : سماح – جميل وأسمر – سحب رمشه ورد الباب – أبو سمرة السكرة – انشالله مااعدمك – مالي بيه – يارايحين الغورية – أهل إسكندرية – تلات سلامات – يا حلو صبح – بين شطين وميه زي البحر غرامك وغيرها .
كان محمد قنديل شخصا زاهداً مهذبا شديد التواضع عصاميا مكافحا فرفض حياة النجومية وسهرات الفنانين والتزم منزله لا يخرج منه إلا للعمل وتهذيبه الشديد جعله لا يدخل في معارك فنية مع احد من أقرانه فكان محبوبا ومحترما من الجميع ، لذلك كنت تراه في جميع حفلات الإذاعة والحفلات خارج مصر … لدرجة أن عبد الحليم حافظ وقد كان مشرفا فنيا على الحفلات الفنية المغربية وغيرها بعد أن كلفه الملك المغربي بهذا الأمر ، يصر على أن يكون محمد قنديل نجما في كل الحفلات . ولا تكاد تخلو حفلة من حفلات الإذاعة أو التلفزيون المصري من وجوده فيها على الرغم من قلة علاقاته الاجتماعية وع الرغم من عدم تسوله الحفلات …. بعكس الطرب في زماننا الحالي إذ تحكمه العلاقات الاجتماعية أو التقرب للمسؤول الفلاني أو المتعهد الفلاني أو الأمير الفلاني وتسول الحفلات وغيرها من الأمور التي يقوم بها الكثير من مغني هذه الأيام لضمان استمرارية عملهم . 

Commenti